غرناطة تستضيف الدورة الأولى للمنتدى الأورو-أمازيغي

cartel_foro_amazigh_1ستعقد في مدينة غرناطة الإسبانية يومي 5 و 6 نوفمبر 2015،  الدورة الأولى للمنتدى الأورو-أمازيغي للبحوث، واختارت كموضوع لها "مساهمة من التاريخ الأمازيغي وحضارة الأندلس".

هذا المنتدى، الذي تنظمه المؤسسة الأورو-عربية ومؤسسة الدكتورةليلى مزيان، سيشارك فيه مختصين من الجزائر وإسبانيا وفرنسا والمغرب والبرتغال والولايات المتحدة، وهدفه تعزيز الوعي بالدور التاريخي للأمازيغ في حضارة شبه الجزيرة الإيبيرية.

وستنناول محاور المنتدى عدة موضوعات من ضمنها، "التأثيرات والمساهمات الأمازيغية للحضارة الأوروبية (فترة ما قبل الإسلام)"، و"وصول وتركيب الأمازيغ في شبه الجزيرة الايبيرية"، و"التاريخ السياسي للأمازيغ في الأندلس"،و"التراث الأمازيغي في الأندلس"،و"مناهج جديدة لدراسة الأمازيغ في تاريخ الأندلس"، و"التاريخ الاجتماعي للأمازيغ في شبه الجزيرة الايبيرية"،و"الأمازيغفي السرد التاريخي".

يذكر أن المنتدى الأورو-أمازيغي للبحوث، ولد بهدف جمع العلماء والباحثين والأكاديميين بشكل دوري كل سنة، من أجل تبادل المعارف والخبرات، وخلق فضاء للتواصل بين هؤلاء الباحثين والمؤسسات، وتعزيز العمل المشترك في مجال الثقافة الأمازيغية.

للمزيد من المعلومات اطلعوا على الرابط التالي:

http://www.fundea.org/es/Forum%20Euro-Amazigh

s.f/amadalpresse

مجموع التعليقات (0)