بسبب الاعتداء على أستاذ ورزازات نقابة تدعو إلى خوض إضراب وطني

دعا المكتب الوطني للمنظمة الديقراطية للتعليم إلى خوض إضراب وطني ساعتين يوم غد الأربعاء، وذلك على إثر الاعتداء الذي تعرض له أستاذ يشتغل بإحدى ثانويات مدينة ورزازات.

وأصدرت المنظمة الديمقراطية للتعليم بيانا توصل به موقع أخبارنا، تستنكر فيه هذه الواقعة المشينة و تدعو الأطر التربوية إلى التنديد بالوضع الذي وصلت له الشغيلة التعليمية.

وهذا هو نص البيان :

تابع المكتب الوطني للمنظمة الديقراطية للتعليم بذهول كبير الإعتداء الشنيع الذي تعرض له أحد الأساتذة بثانوية سيدي داود التأهيلية بالمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بورزازات على يد أحد التلاميذ بالضرب و السحل داخل الفصل الدراسي، مما يجعلنا جميعا نعيد طرح مسألة العنف بالوسط المدرسي للتداول و التفكير العميق و المشترك بين كل المتدخلين في العملية التربوية بعيدا عن كل إجراء فوقي في صيغة مذكرات وزارية أقل ما يقال عنها انها في واد و المدرسة العمومية في واد آخر.

إن تكرار وتنامي ظاهرة الاعتداءات الجسدية و اللفظية في حق نساء و رجال التعليم و التساهل الذي يتم التعامل به معها نجد له أصلا في بعض المذكرات التي أفرغت المجالس التأديبية من محتواها الزجري و جعلت الأستاذ الحلقة الاضعف فيها، بالموازاة مع ترك التلاميذ عرضة للإدمان و نشاط تجارة المخدرات بشتى انواعها في ابواب المؤسسات دون تفعيل الدورية المشتركة بين وزارتي التربية الوطنية و وزارة الداخلية لزجر كل مظاهر الإنحراف المحيطة بالمؤسسات التعليمية و التي اصبحت الآن تجد لها مستقرا داخل الفصول الدراسية فيكون ضحيتها الأستاذ و التلميذ معا و المدرسة العمومية إجمالا.

بناءا على ما سبق فإن المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للتعليم ( ODT ) يعلن ما يلي :

1- إدانته الشديدة للإعتداء الذي تعرض له الأستاذ و مطالبته بأن تاخذ القضية مجراها الطبيعي تأديبيا و قضائيا دون تأثير من أي كان.

2- دعوته الوزارة لإعادة النظر في مذكراتها الفوقية بخصوص مجالس الاقسام بما يحفظ للمدرسة العمومية هيبتها.

3- تأكيده على وقوفه إلى جانب كل نساء ورجال التعليم دفاعا عن كرامتهم المستباحة.

-4 دعوته لخوض إضراب وطني لمدة ساعة يوم الأربعاء 08 نونبر 2017 من س 10:00 إلى 11:00 صباحا و من س 16:00 إلى 17:00 مساءا مرفوقا بوقفات احتجاجية من داخل المؤسسات التعليمية.

عن المكتب الوطني

أمضال بريس: كمال الوسطاني

مجموع التعليقات (0)